الرئيسية التسجيل التحكم اتصل بنا التحميل الخروج
اللهم إني أسألك عيش السعداء وموت الشهداء والحشر مع الأتقياء ومرافقة الأنبياء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ومن فجاءة نقمتك ومن جميع سخطك

منتديات مكسام

العودة   منتديات مكسام > تجوري مكسام > الديوانية

الديوانية سواليفنا ، خيمتنا ، بساطنا الأحمدي .. أريافُ مكسام !

الإهداءات
مسّفهل من الرياض : كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك .. 2021     مغامر من البديعة : أبارك لجميع الأعضاء بمناسبة عيد الفطر المبارك 1441هـ وعساكم من عواده     bo7 من عزااااااه : اخر دخول لي كان عام 2011 اشهد ان السنين تعدي 🤕😣     الملكع من السعودية : السلام عليكم ..كيفكم .. هو في احد والا لا     عبدالله من K.S.A : كل عام وأنتم بخير .. مكسام 1438 هـ / 2017     بدون عنوان من الرياض : اشتقنا لكم كل عام وانتم بخير ... رمضان 24 / 1438     من أنا؟ من ،، : صباح الخير ،، وش أخباركم ،، ماتوقعت أنه فيه أحد داخل     جني متحني من بوبوديولاسو :     ™кәήąi من الرياض : السلام عليكم، إن شاء الله انكم بخير وين ما كنتم، ممتنه لكم جميعًا، في هالمكان تشكّل جزء كبييير من شخصيتي و لكم الفضل بعد الله في ذلك ...     مُجرد طيف من :( : مبارك عليكم الشهر يا اجمل صحبه وأجمل فتره :(     خبآطش من :( : مبارك عليكم الشهر.. انا احبكم     الحلم الكبير من غرفتي : ‏مبارك عليكم شهر رمضان، و اسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ، و يجعلنا من صوامه و قوامه     من أنا؟ من ،، : مبارك عليكم الشهر أنا ودي أرجع بس مب راضي يدخلني     S O M A H من الصاله : مبارك عليكم الشهر ، ويالله اصملوا فيه رجعه ومسابقه ولا لا     مسّفهل من : إذا واجهتكم أي مشكلة بتسجيل الدخول ، راسلونا على الايميل mksam.com@gmail.com     مُجرد طيف من الخبر : خلاص ارجعو!! ترا دايما ادخل اشيّك !! بسوي مسابقه ارجعو : (     جفووون من الملحق : نبي نررررررجع تكفووووون     جفووون من الرياض : قسم بالله ادخل وتخنقني العبره واطلع     مُجرد طيف من :( : اي نبي نرجع     مسّفهل من منسدح في البخشة : حيا الله شعب مكسام العظيم ، قريت الكومينتات وحسيت بكل كلمة كتبتوها ، اشتقنا لايام مكسام ، ودكم نرجع ؟ ..    

قديم 03-31-2010, 02:30 PM   #1
لك عليهآ
AL.Tf5h [ سابقا ]

الصورة الرمزية لك عليهآ
افتراضي مَن الذي حرك قطعة الجبن الخآصة بي ؟ .. أويلآلآلآلآو تحركت جبنتي خخخ

السـلام عليكم ورحمـة الله وبركاته جمعياً

ببداء كذآ من الأخر بمآ أني توّي مُشارفه ع الأنتهاء من النوم .. والنفسيه هه شوي ،
أنا أنسآنه إيثآريه ( خخخ مآودتس تقحين لتس كيلو علف ) لآ جَد يعني أنا قريت كتآب وحسيته كفييل بالتغيير مَن جد
وحبيت أنكم تستفيدون ومنهآ أسئله ووجهآت نظر وَ منآقشآت حول هالـ كتآب المُثير (أصآبع مسويه بيس ) .. أختصرت لكم الكتآب والي هو 70 ورقه k .. أقروه وربي موش حـ تندمو :$

هذه القصة -تتحدث عن- التغيير الذى يحدث داخل متاهة يوجد بها أربعة أشخاص ظرفاء يحاولون البحث عن قطعة "جبن" ،
وقطعة الجبن ترمز إلى مانريد أن نحصل عليه في حياتنا ، سواء كان وظيفة أو إقامة علاقات مع الأخرين ، أو الحصول على المال ، ... إلخ

الزبده يالستآيم : كان فيه فأرين هم "سنيف" و "سنكورى" ،واثنين أقزام زي حجم الفأرين لكنهم يمثلان تصرف البشر اليوم وأسمهم "هيم" و "هاو" . المهم كانوا كلهم يبحثون عن قطعة الجبن اللذيذه والتي كانت بالنسبة للقزمين مصدر سعادتهمآ ونجاحهم أن وجدوها كانو يبحثون عبر ممرات ومتاهات ضيّقة مظلمة ويسهل على أن يُضل فيها إي شخص .
أخيراً اكتشفوا قطعة الجبن واللي بحثوا عنهآ كثيراً واتعبتهم وأرهقتهم . ويقطن ذاك الجبن في محطّة "ج"المهم كلهم تعودوا على هذه المحطه وصاروا كل يوم يقومون من النوم بسرعه ويرتدون ملابسهم ( خخخخخخخ أجل تحسبون الدعوة مفآصيخ ) . ولم ينقض وقت طويل حتى تعودوا ع هالروتين اليومي .أستمروا الفأرين ب القوم مبكراً خلال كل يوم ويذهبون إلى المحطه ماخذين حذرهم من الخطر ،وكان القزمين زيّهم أول شيء . لكن أبو طبيع ماييوز عن طبعه ( شطحت خخ ) أتبع القزمين روتين مختلف جعلهم يصحون من النوم متى مايبون وببطىء يلبسون ملآبسهم ذآهبين إلى المحطه ..
قال هيم يوم وصلوا عند الجبن : ماأعظم هذا ، فهنا جبن يكفينا مدى الحياة " وَ كتبوا على الحائط المحطه "امتلاك الجبن يغمرك بالسعاده" المهم ومع الأيام حسو أن هالمحطة وقطعة الجبن حقتهم لامحآلة وتغطرسوآ هالأقزام
أمّا الفارين كانوا يلاحظون على الجبن انه ينقص يوم بعد يوم وياخذون حذرهم ويجون مبكر وه يآحُبنيلهم ؛؛؛
كان العثور على الجبن يومياً بالنسبة /
لـ هاو " مجرد الأأحساس بالأمان والشعور بأنه ذات يوم سينعم بببناء أسرى سعيدة مع العيش في كوخ يملؤه الدفء "
أما هيم " ف الجبن عنده أصبح يعني الأحساس بالمسؤلية تجاه الآخرين مع أمتلاك منزل كبير على أحد المرتفعات "
جو يوم من الأيام الفأرين الصبح مبكر ولا لقوا الجبن وهم حاطين ف اعتبارهم هالشيء وماخذين أحتياطهم .طبعاً كانوا متهيأين لـ هالحدث ، مشوآ ورجعوا يبحثون عن محطة قطعة جبن أخرى ولآعندهم مشآكل .
أما القزمين قاموا يتحلطمون ويأسو وحآلتهم صصعبه ! وأنه يعني خيير جبننآ من أخذه أبن الكلب ( سلكوا مع الشرح بالله )
المهم الفارين تعدّو الظلمات وبحثو وبحثوا ولقو محطة الجبن "ن" وفيهآ جبن واجد وأعتادو عليهآ مع أعتبارهم في أنهآ يوم من الأيام بتتحرك ...
وذوليك القزمين جلسوا مكانهم ويتذمرون ويتحيسبون .،، ذات يوم سخر هاو من نفسه وقال أنا قاعد هنا ولا أستفدت مشكله واللهِ ؟! يعني بنقعد كذا مدى الحياة على أمل بالنسبة 5% أنه يجينا جبن خل أقوم ألحق نفسي وأروح أبحث ولو كان المكان يخّوف ويقلقني كثيراً
أما هيم هالسبيهه الي كنّه أنّا قال أبداااااً ولا أتحرك وأنا أصلاً أحب هالجبن ومستحيل وأخاف وأشياء ماأضمن وقوعهآ خلنآ هنا يابوي مرتآحين

، هاو متردد شوي لكنه قام يبحث ويبحث (يآرب أحسكم تعبتوا من القرآيه) الخلآصة يآحبآيب ألبي : هآو قعد يبحث وكل مامشى في الممرات كتب هالعبارات
( لم تتغير ؛ فمن الممكن أن تفنى )
( ماذا تفعل إذا لم تكن خائفاً )
( اشتم رائحة الجبن من حين لآخر حتى تعرف من يصيبهآ العطب )
( أن السير في اتجاه جديد يجعلك تعثر على مزيد من الجبن )
( عندما تتحرك متجاوزاً شعورك بالخوف ، ستشعر بالحرية )
( عندما تخيلت نفسى وأنا استمتع بالجبن الجديد ، حتى قبل أن أعثر عليه ، وجدت طريقي إليه )
( كلما أسرعت بالتخلص من الجبن القديم ،عثرت على الجبن الجديد )
( من الأسلم أن تبحث في المتاهة من أن تبقى دون جبن )
( أن المعتقدات البالية لاتشردك إلى جبن جديد )
( عندما ترى أنك تستطيع العثور على جبن جديد وتستمع به ؛ فستغير طريقك)
( ملاحظة التغييرات البسيطة تجعلك تتأقلم مع التغييرات الجذرية التي قد تصآدفك مستقبلاً )

المهم كان هذا يكتبهآ وهو يمشي وأخيراً لقى في محطة "ن" جبن هآئلاً وكان أكثر ب كثير وأدبال من المحطة "ج" وصآح هآو مرححححححححححححباً بالتغيّير!" وأدرك انه عندما كان خائفاً من التغيير فقد كان متمسكاً في القواع بوهم الجبن القديم والذي لم يعد موجوداً ، وتساءل مالذي غيرني ؟هل هو خوفي من أن أموتجوعاً ؟ وقآل : لقد كان لذلك تأثيره .،، وترآه لقى في المحطه الفارين اللكوعين .

خلصت القصة ب سلآم الله الزبده هالحين ف الكلام :

بأختار شخصين وَهم (خباطش+ مت من شوقي ) ... : )

1/ ماكان موضوع الجبنه لديك ؟
2/ متى أستلزم تحرك الجبنه خآصتك !
3/ من الذي حرك جبنتك ؟
4/ ماذا كانت ردة فعلك ؟ ومثل ب شخصيآت القصه " ووش وضعك مع التغيير !
5/ لما تتحرك الجبنه مره ثانيه معاك وعقب ماقريت هالقصه تحسك بتتغير وتتحرك معهآ ؟ ولا أبو طبيع مآيجوز عن طبعه
6/ تتوقعون هيم رآح يدوّر على الجبن ولاللحين منبّط ؟ ويحتريهآ على أمل انو تجيه !
7/ [ بعض الناس لايتغيرون أبداً ، وإنهم يدفعون ثمن ذلك ، ولقد صادفت أناساً مثل هيم في ممارستي الطبية يشعرون بأن لهم الحق في قطعة من الجبن الخاص
بهم ويلومون الآخرين بسرعة ، لكنهم في الحقصقة يصبحون أضعف من الناس الذين لايتوفقون عند أخطائهم ويواصلون سعيهم ]
مالذي نحتاجه للخروج من ذلك ، ومالذي نحتاجه لكي نستمر ؟

ألحين الاسئله ع عامّة الأعضاء وأللي بدّو :
1/ وش تبي تكون من أفراد القصّه ؟ الي أعجبك يعني
2/ أجب على مقولة " ماذا تفعل أن لم تكن خائفاً " ؟

//

ألا جنون بآركي لي موضوع مآفيه الا فيس مدري فيسين وبالغلط خخخ : p
لك عليهآ غير متواجد حالياً  
قديم 04-05-2010, 12:53 AM   #2
قحطه
GHAIDA =Y

الصورة الرمزية قحطه
افتراضي رد: مَن الذي حرك قطعة الجبن الخآصة بي ؟ .. أويلآلآلآلآو تحركت جبنتي خخخ

القزم هآو لانه تغلب على خوفه وتردده وراح وأنقذ نفسه وعجبني لما حاول يعطي نفسه دافع بكلمات بيسططططططططه ،،

أفعل ما أُريد !

الـ تفخــه موضوع جددددا رائع بجد آبدعتي فيه ماشاءالله علييك
صح القصه قصيره لكنا تحمل درس من دروس الحياة اللي تعلمناه من غير ما نخوض في تجربه

شكرا لكِ قلبي ،
قحطه غير متواجد حالياً  
قديم 04-05-2010, 01:13 AM   #3
تراتيل الصباح !
وداعاً مكسام ؛ والله أحبكم !

الصورة الرمزية تراتيل الصباح !

معليش .. وش زود خباطش يوم تجيبين طاريه ، وأنا وين رحت ؟!
لن أقرأ الموضوع حتى تجيبين طاريّي مرة ثانية ..
سوري أنا عنيف من الناحية هذي .. لكن لازم تقدرون تواجدي وعظمتي !
تراتيل الصباح ! غير متواجد حالياً  
قديم 04-06-2010, 09:48 AM   #4
سديراوي
- RAKAN BiN H -

الصورة الرمزية سديراوي

اهلين بالتفخه ..
( من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي ) لاتقولين ذاك الكتاب اللي غلافة ورقة بيضاء ، والكتاب الاصلي لونه كحلي !؟ ( اتحداتس كانتس فهمتيني ! )
الكاتب الظاهر انه لـ ( سبنسر جونسون ) على ما اعتقد .. يقولون هالكتاب ماخذ بالذات جوائز غير طبيعية ..
هالكتاب شاريه اخوي .. وكل يوم اخذهـ لغرفتي على اني بآقراهـ .. وأقرأ عشر اوراق .. ثم انطله .. وكم مرة كذا آخذهـ .. ومن زود الفهاوة والمرض اللي فيني اقراً نفس العشر الاوراق اللي قريتها ثلاثين مرة من قبل ! ( الثقافة يمين وانت يسار يبوي ، غصب بتكون راعي قراية يعني ! )

وش تبي تكون من أفراد القصّه ؟ الي أعجبك يعني ؟
اكيد بأقول ( هـاو ) .. لكن متى بتوصل زي ماوصل هاو .. هنا بتاكل كبر وجهك عشان تجاوب على هالسؤال !

سو اي شي في بالك .. سربت وفلها ! ( فيس يقول ماتنعطى وجه انت ! )

التفخه
موضوع كويس .. واضح انتس قصمنجية كَثييير
لاهنتِ
قديم 04-08-2010, 09:41 PM   #5
" خجـل الورد "
..◕‿◕✿..princess

الصورة الرمزية " خجـل الورد "

" خجـل الورد " عضـو فعال " خجـل الورد " عضـو فعال " خجـل الورد " عضـو فعال " خجـل الورد " عضـو فعال " خجـل الورد " عضـو فعال " خجـل الورد " عضـو فعال " خجـل الورد " عضـو فعال " خجـل الورد " عضـو فعال " خجـل الورد " عضـو فعال " خجـل الورد " عضـو فعال " خجـل الورد " عضـو فعال
آخـر مواضيعي

وعليكم السلآم والرحمهْـ ..

يآ اهلاً بـ التفخه .. تصدقي إني توي قريت الموضوع : ( ؟!

من يوم مآشفت إنهآ قصه مختصره من كتآب .. قلت يبغآلهآ قعده ومرآت أنسى !

المهم أبشرك .. إني نسخت القصه ع الورد لزوم تكبير الخط حبه وبدأت أقرآهآ !

فآصل ...

اقتباس:
معليش .. وش زود خباطش يوم تجيبين طاريه ، وأنا وين رحت ؟!
لن أقرأ الموضوع حتى تجيبين طاريّي مرة ثانية ..
سوري أنا عنيف من الناحية هذي .. لكن لازم تقدرون تواجدي وعظمتي !

يآلغرورك يآترآتيل .. كن متوآضعاً جزآك الله خيراً !

عدنآ .. :P

بعد قرآءة القصة ../

رغم انهآ بسيطه إلآ إنو معآنيهآ اكبر بكثيييير

كيف يكون للحيآه طعم بدون التغيير ؟! صح لآبد ( ننقرص ) أثنآء المسير

وعبور الحوآجز .. إلآ أنه ملح الحيآه , ولولآ الصعوبآت مآ اتعلمنآ ولآ احلوت الحيآه

كون الإنسآن يبقى في مكآنه ويستنى اللي يبغآه يجيه فـ محد حيخسر غيره

عمره .. وقته .. التجآرب اللي حيستفيد منهآ اثنآء المسير .. كلهآ حيخسرهآ !

وتغير الروتين .. وانو الوآحد لو يسوي ( تشينج ) دآئماَ في حيآته حيكون لهآ طعم أكيد

هآو أوفكورس .. حتى في أثنآء سيره كتب أشيآء جميله

أفعل أقصى مآيمكن أن أستطيع فعله

,’

التفخه : موضوع مفيد .. بسيط .. جميل

تسلم ديآتك ع التلخيص والله يعطيكٍ العآفيه

تستآهلي الـ سمعه والتقييم : )
" خجـل الورد " غير متواجد حالياً